U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

علامات الترقيم و موضعها في اللغة العربية

 



علامات الترقيم  و موضعها في اللغة العربية 

علامات الترقيم في اللغة العربية هي وضع علامات معينة في الكتابة للإشارة إلى الأماكن التي يبدأ فيها الكلام ، وأين يتوقف ويستمر بعد التوقف.


مما يعني أن الهدف الأساسي من علامات الترقيم هو إخبار القارئ بمكان التوقف في الجملة أو مجموعة الجمل للقارئ. كما تُستخدم أيضًا لمساعدة القارئ على تحديد نغمة النص بالإضافة إلى الغرض من الكلمات التي تُقال (سواء كانت الكلمات المقصود بها سؤال أو تستخدم للتعبير عن الدهشة على سبيل المثال).

على الرغم من أن هذه المعلومات قد تبدو واضحة جدًا بالنسبة للكثيرين منكم ، فمن المهم جدًا معرفة طريقة وضع علامات الترقيم , لأنه في اللغة العربية ، عندما يكون هناك فاصلة (تشير إلى توقف مؤقت للجملة) أو نقطة (تشير إلى النهاية الكاملة للجملة) ، لا يتم نطق الحرف على الكلمة الأخيرة قبل الفاصلة .

استخدام آخر مهم لعلامات الترقيم هو أنها تساعدنا على فهم سياق العبارات والبراعة في القراءة الصامتة الصحيحة والتمكن من عمل علامات الترقيم في القراءة الجهرية  ، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا للغاية خاصة وأن معظم الكتب العربية المتقدمة أو المتوسطة لا تحتوي على الحركات ، لذا فإن وجود علامات الترقيم يمكن أن يكون مفيدًا للغاية



الاسمبريد إلكترونيرسالة