U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

بن موسى يؤكد للنقابات إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية خلال جلسة حوار الخميس 29 شتنبر 2022/ التفاصل

 




بن موسى يؤكد للنقابات إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية خلال جلسة حوار الخميس 29 شتنبر 2022/ التفاصل 

أكد وزير التربية الوطنية شكيب ينموسى في لقائه اليوم الخميس مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية أنه سيتم دمج أساتذة التعاقد في الوظيفة العمومية. وأفادت مصادر نقابية | أن الوزير جدد التأكيد على أن النظام الأساسي الجديد سيشمل أساتذة التعاقد بعد إلغاء | الأنظمة ال12 للأكاديميات.

وبحسب ما جاء على لسان الوزير بنموسى قلا أساتذة التعاقد سيصبحون موظفين لدى الوزارة، وبعدما كانت أجورهم حول للأكاديميات الجهوية ضمن المعدات والنفقات، فسيتم إبتداء من قانون المالية المقبل تحويلها للأكاديميات كأجور. ومن جهتهم، يعتبر أساتذة التعاقد أن النظام الأساسي الجديد يجهز على الحق في الوظيفة العمومية باعتباره خارج نظامها، وأنه لا يستجيب للمطلب الرئيس للأساتذة والمتمثل في إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، حسب أخر بلاغ صادر عن التنسيقية مطلع هذا الأسبوع.

وتتلخص مطالب التنسيق النقابي للتربية الوطنية التي جددت التأكيد عليها النقابات في بلاغ لها أمس في فتح الدرجة الممتازة (خارج السلم) للفئات ذات المسارات المحدودة | ابتدائي، إعدادي، الملحقين التربويين و ملحقي الاقتصاد والادارة ).

كم تطالب بإحداث درجة جديدة تفعيلا لاتفاقي الحوار المركزي 26 أبريل 2011 و30 | أبريل 2022 واتفاق 19 أبريل 2011 الخاص

بالنظام الأساسي للمبرزين، ومعالجة | ولفت المرتبين في السلم 10، والزيادة في أجور نساء ورجال التعليم ومراجعة نظام التعويضات الحالي وخلق نظام تحفيزي عادل بمكاسب جديدة.

كما تؤكد النقابات على إدماج الأساتذة وأطر الدعم الذي فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، والتسريع بتسديد مختلف المستحقات المالية لنساء ورجال التعليم، ناهيك عن أجرأة ملفات الاتفاق المرحلي 18 يناير 2022 ومعالجة كافة الملفات المطلبية المتبقية وكذا الملفات التقديرية.

وتشدد النقابات على صيانة كافة المكتسبات الحالية، والاتفاق بشأن أخرى جديدة تتجاوز مختلف نقائص النظام الأساسي الحالي، سواء المرصودة أو المكتملة، مع التمسك بهامش زمني بعد ذلك لعرض المشروع المتوافق بشأنه على النقاش الموع داخل مختلف الهياكل التنظيمية النقابية لاتخاذ القرار المناسب.

المصدر

الاسمبريد إلكترونيرسالة