U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

تحميل دليل و مطوية جماعة الممارسة المهنية

 





تحميل دليل و مطوية جماعة الممارسة المهنية 

يهدف مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية المغربية (PAGESM) إلى تحسين جودة التربية الأساسية للفتيات المتمدرسات والفتيان المتمدرسين بجميع مؤسسات التعليم العمومي بالمغرب، ويتمحور هذا المشروع حول منهجية "مشروع المؤسسة" وقيادته من قبل مديرات ومديري المؤسسات التعليمية.

وفي إطار مصاحبة واستشارة المديرات والمديرين يعمل المشروع على تثمين تواصل الأشخاص، ويدعم إرساء جماعات الممارسات المهنية" بالنيابات .

من خلال عملية تجميع المعطيات التي أنجزت في النيابات من لدن المنسقين الجهويين للمشروع (شهر ماي 2012 ، أبدت الأكاديميات الجهوية استعدادها لإرساء جماعات للممارسات المهنية" لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية. كما بين هذا التجميع مدى أهمية إعطاء فهم مشترك عن ماهية "جماعة الممارسات المهنية" واقتراح توجهات تساعد على إحداثها.

لقد أعد هذا الدليل لهذا الغرض، وتم إغناؤه والمصادقة عليه بمساهمة أكاديميتي الشاوية ورديغة والرباط سلا زمور زعير في شهر مايو 2012. وهو دليل موجه أساسا إلى منسقي جماعات الممارسات المهنية وكذلك إلى كل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات والمستشارات والمستشارين التقنيين والمنسقات والمنسقين الجهويين للمشروع، وكل من سيشارك على مستوى هذه الجماعات وسيكون مفيدا أن يوضع رهن إشارة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية .

تحميل المطوية هنا

تحميل الدليل هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة