U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

من هم البيزانطيين ؟

 





من هم البيزانطيين ؟ 

البيزنطيين (Byzantines) هم السكان الذين عاشوا في الإمبراطورية البيزنطية (Byzantine Empire)، وهي الدولة التي استمرت من القرن الرابع الميلادي حتى القرن الخامس عشر الميلادي. تأسست الإمبراطورية البيزنطية بعد تقسيم الإمبراطورية الرومانية إلى شرقية وغربية، وأصبحت الشرقية تعرف باسم الإمبراطورية البيزنطية.


تمتد الإمبراطورية البيزنطية على مساحة واسعة في شرق البحر الأبيض المتوسط وتشمل مناطق مثل اليونان وتركيا وسوريا ومصر وجزءًا من الشرق الأوسط. تمتاز الثقافة البيزنطية بتأثيرات متنوعة من الثقافات الرومانية والهيلنستية والشرقية.


يعتبر البيزنطيين شعبًا متنوعًا، حيث يشملون الرومان والإغريق والشعوب الشرقية الأخرى التي كانت تعيش في المناطق المحكومة من قبل الإمبراطورية البيزنطية. ومع ذلك، تشتهر الثقافة البيزنطية بتراثها الخاص وتطورها المستقل في مجالات مثل الفن والعمارة والأدب والقانون واللاهوت.


واحتفظت الإمبراطورية البيزنطية بأهميتها السياسية والثقافية على مر العصور، حتى واجهت تحديات كثيرة من القوى الأخرى وتأثرت بالصراعات والتغيرات الداخلية. في النهاية، تم القضاء على الإمبراطورية البيزنطية عام 1453 عندما سيطر العثمانيون على العاصمة البيزنطية القسطنطينية (إسطنبول الحالية).

الاسمبريد إلكترونيرسالة