U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

تحميل أكثر من 12000 كتاب باللغة العربية والفرنسية مجانا بصيغة PDF







تحميل كتب اللغة العربية والفرنيسة لأشهر الكتاب في العالم مجانا بصيغة  PDF

عزيزي الزائر مرحبا بكم في مدون التعليم التربوية www.mtaaliiim.com 
نقدم لكم مجموعة من الروابط المجانية حتى تتمكن  من تحميل الكتب لعديد من الكتاب باللغة الفرنسية والعربية  الشهيرة في العالم 
تجدون هذه الروابط أسفلة التدوينة .

 نبذة عن المطالعة وأهميتها 


    تعتبر المطالعة من الأشياء المهمة التي يجب على الأنسان أن يخصص لها وقت كاف في اليوم سواء في الصباح أو في المساء أو حتى في الليل ، لأنها تغدي العقل وتقويه ، كما يقوي الطعام عضلات الجسم ، 
فالمطالعة  بمثابة نافذة واسعة من خلالها يمكنك رؤية العالم ، وتعرف ثقافات الشعوب بمختلف تلاوينها، و المطالعة كذلك بمثابة  محرك الكتابة والثقافة . 
رغم كل هذا نجد بعض الأشخاص لا يحبون القراءة ومطالعة الكتب ، ليسوا من محبيها ، لا يتحملون أخد كتاب أو رواية معينة سواء باللغة االفرنسية أو العربية أو الأنجليزية  ولو بضع دقائق في اليوم نظرا لانشغالهم بوسائل التواصل الاجتماعي  بمختلف أنواعها ، فإنشعاله بهذه الأخيرة لم يبقى من الوقت شيء ، وهذا فعلا سيؤثر سلبا و بشكل كبير على هذه الأفراد  لأن إبحار في الأنترنيت لمدة طويلة تجعل الانسان مقوقعا داخل شخصيته ويحب العزلة في كل وقت وحين زيادة على ذلك تدهور صحته بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث في شاشة الهاتف . 
عكس تصفح الكتب الذي يجعل الإنسان منفتحا على العالم الخارجي وسعيدا في حياته الشخصية . 
لأن تصفح الكتب تجعل القارئ  يطلع على  العديد من المواضيع ، هذه المواضيع قد تكون ثقافية أو علمية أو دينية  أو حتى فلسفية ،  حيث يدرك العالم و ينمي عقله لأن القراءة رياضة العقل واكتساب الرصيد المعرفي واللغوي وإضافة على ذلك تحمي الإنسان من أعراض الشيخوخة  و أمراض النسيات  كالزهايمر مثلا . 
لذلك وجب على الإنسان محاربة هذه لأمراض وتثقيف الشخصية بتخصيص الوقت الكافي للمطالعة خلال اليوم  لأنها تعتبر من الضروريات كالأكل والنوم والملبس . 
ويجب حث أيضا الأطفال بشكل كبير  على قراء الكتب والقصص  منذ السن المبكر وأن لا  ينكبوا وراء ما يفسد حياتهم كالإبحار في الأنترنيت وتصفحهم لمواقع خطيرة . 
لأن القراءة منذ السن المبكر تجعل الطفل راقيا في حياته الشخصية ومع محيطه الخارجي ، وكذلك تجعله يضع تخطيطا  لحياته وأهدافه الأساسية بغية تحقيقها في حياته مستقبلا . 
لذلك قررنا أن نقدم لكم العديد  من الروابط لكتاب العرب والفرنسيين 
فكل رابط تجد فيه العديد أيضا من الكتب
فالمرجو من أستاذي أستاذتي تقاسم هذه الإفادة مع زملائكم حتى تعم الإفادة . 

يمكنكم أن تجدوا في موقعنا هذا 
  • ملخصات الدروس 
  • دروس على شكل فيديو 
  • كتب 
  • مستجدات بخصوص مهن التربية والتكوين 



















الاسمبريد إلكترونيرسالة