U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

دروس وتمارين داعمة في مادة اللغة الفرنسية للمستوى الثاني ابتدائي







    تمارين داعمة في مادة اللغة الفرنسية للمستوى الثاني ابتدائي بصيغة word et pdf 

استجابة للعديد من الرسائل التي توصلنا إليها في قسم اتصل بنا من طرف بعض الأباء أو أولياء أمور التلاميذ   بشأن  إعداد تمارين داعمة في مادة اللغة الفرنسية  للقسم الثاني من التعليم الابتدائي ، فقمنا بإعداد مجموعة من الأنشطة التي تستهدف هذه الفئة  تجدون رابط الملفات أسفل التدوينة 
   السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته  أحبابي  مرحبا بكم في مدونة التعليم التربوية ، في هذا الموقع تجدون كل ما هو متعلق بالتربية والتكوين . 
 كما تعلمون فإن اللغة الفرنسية لها مكانة  اجتماعية مهمة في حياتنا حيث أصبحت مهيمنة على اللغات الأخرى في معظم المجالا ت  لذلك فإعطاء الأهمية لهذه اللغة بات ضروريا ، وكما تعلمون أيضا أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أدرجت هذه اللغة الأجنبية من المستوى الأول ابتدائي وفق المنهاج الجديد ( المنهاج المنقح ) نظرا لأهميتها البالغة في بلادنا ، حيث في المستوى الأول من التعليم الابتدائي سيواجه المتعلم المغربي لغة أجنبية جديدة  تنضاف إلى اللغة الأمازيغية والعربية . 
 في المستوى الأول ، منهجية تدريس اللغة الفرنسية ركزت على التواصل الشفهي من خلال ترديد حوارات وتقمض الشخصات ، حتى يتمكن المتعلم (ة) من اكتساب رصيد لغوي ومعجمي ، لينتقل إلى المستوى الثاني الذي أدرج فيه مكون جديد بجانب التواصل الشفهي  ، وهو الكتابة  حيث يهدف هذا الأخير إلى  لتعليق عن ما هو مفهوم كتابة .
    فطريقة تدريس الحروف في مادة اللغة الفرنسية في الأول والثاني والثالث  هي طرقة جديدة تسمى  الطريقة المقطعية  شأنها شأن اللغة العربية  ، الانتقال من الجزء إلى الكل  في هذه الحالة اعتماد النظرية  البنائية  عكس النظرية  الجشطالتية  التي التي تنتقل من الكل إلى الجزء .
  في الطرية المقطعية تنمي لدى المتعلم قدرة على تميييز ونطق وتعرف الصوت المسموع  مع رسمه رسما صحيحا في اول ووسط وآخر الكلمة . 
  نرجوا منكم أحبتي أن تتقاسموا هذه المعلومات مع زملائكم والتلاميذ كذلك حتى تعم الإفداة 
ونتمنى التوفيق للجميع ونسأل الله تعالى أن يرفع على البشرية جمعاء  هذا الوباء والبلاء 
  


الاسمبريد إلكترونيرسالة