U3F1ZWV6ZTM3NTU4ODE3MjEzX0FjdGl2YXRpb240MjU0ODk1NzkwNDI=
recent
آخر المقالات

مدرسة المستقبل

 





هكذا ستكون مدرسة المستقبل  

اقرأ النص إلى الأخير مع إبداء الرأي في التعليق فضلا وليس أمرا 

في المستقبل قد يكون بعيدا في بلادنا وليس ببعيد في الدول التي تهتم بالمدرسة والتي جعلت المدرسة ضمن أولوية إصلاحها . في هذا الوقت  ستعرف المدرسة تطورا كبيرا  حيث ستتغير بنايات المدارس الحالية إلى بنايات عملاقة لا تشبه بشكل نهائي المدارس التي ندرس فيها الآن  حيث سينعدم فيها الاكتضاض وستتوفر على كراسي مجهزة  وستتغير طريقة تقديم الدروس والتمارين إلى تقديم جد متطور قد لا أخيله الآن ، في المستقبل ستكون المحافيظ خفيفة عكس اليوم حيث سيتم الاستغناء عن الكتب والدفاتر بشكل نهائي  . 
المدرسة في المستقبل  ستبنى في الأماكين البعيدة عن ضجيج المدينة وضجيج السيارات وكذلك بعيدا عن المعامل  من أجل تمكين التلاميذ من التركيزأثناء الدرس وستكون الملاعيب الرياضية بعيدة عن قاعة الدرس ، وسيقدم الأستاذ الدروس والتمارين بواسطات  الحاسوب والمسلاط وسيعتمد الأستاذ كذلك على السبورة الإلكترونية  حيث ستختفي السبورة الخشبية السوداء القديمة . 
  في المسقبل ستعوض الكتب والدفاتر بموارد رقمية حيث يمكن للمتعلم أن يراجع دروسه في المنزل بالاعتماد على الأجهزة المتطورة  بفعل تقدم العلوم والتكنولوجيا . 
في المستقبل ستكون حصص جديدة لتنمية الذكاء المعرفي والوجداني لدى الأطفال  . وستكون الأقسام وفضاءات المدرسة مزينة بالألوان والرسومات ستجعل الطفل يحب الدراسة . كما ستزين الساحة بالأشجار والورود . سترى في جدران كل قسم عبارات وجمل تحفز الأطفال على حب الدراسة والمعرفة . 
  كم جميلة  هذه المدرسة  التي سيدرس فيها التلاميذ مستقبلا  ، أتمنى أنا أيضا لو حضرت لهذا الوقت حتى أراها وأدرس فيها أيضا وأستمتع بهذا الفضاء الجميل ، وأستفيد من تجهيزاتها النتطورة 
 اريد أن أدرس في مدرسة مخالفة لهذه المدرسة التي أدرس فيها الآن حيث هذه الأخيرة  لا تتوفر على شيئ سبورات قديمة ، كراسي قديمة كل شيء قديم . لم يتبقى إلا أستاذنا الجميل الذي يحاول أن يوفر لنا جو الدراسة ، ويضحي من أجلنا لنتعلم،
 ونطوروا معارفنا . حتى تصبحوا شخصيات ذات أهمية في مجتمعنا 

كم أتمنى أن أدرس في المدرسة المستقبلية مع أستاذنا الجميل  . 

                                                                  من إنجاز: التلميذ 

مدونة التعليم التعليم تقدم لكم  مجموعة من الملخصات والدروس أنظر أسفله 






الاسمبريد إلكترونيرسالة